عمادة شؤون الطلاب تنظم ورشة عمل لطلاب وطالبات داخليات الجامعة

تقرير وتصوير : عبد الفضيل يوسف

بحضور عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالحميد البشرى، ونائبه الدكتورعمر طه الحاج وعدد من المشرفين والمشرفات بداخليات الطلاب والطالبات نظمت عمادة شؤون الطلاب، ظهر امس الثلاثاء الموافق 28 يناير 2020م بمزرعة الجامعة بالعيلفون ورشة عمل بعنوان الإشراف الفعال على الداخليات قدمها الدكتور الصديق آدم بركات.

في افتتاحية الورشة رحب الدكتور عمر طه نائب عميد الطلاب بالحضور من المشرفين والمشرفات في داخليات الطلاب والطالبات ، مشيراً الي اهمية الورشة في تجويد العمل بالنسبة لطلاب وطالبات الداخلية، واحساسهم بالمسؤولية الإجتماعية مع اخوانهم طلاب الدخلية.

من جانبه شدد الدكتور الصديق آدم بركات علي ضرورة تحمل الطالب في الداخلية للمسؤولية، مشيراً الي ان المشرف هو المراقب والمنظم لكل الأنشطة في الدخلية، والمشرف بالمعنى الواسع هو راعي والأب الذي يحدد السلوك الجيد للطالب وبمشاركة فاعلة من الطلاب الحاضرين شرح الصفات والوظائف التي يجب ان تتوفر في المشرف ونوعية البرامج المناسبه في الداخلية وكيفية التخطيط لها وتنفيذ هذه البرامج حتى يستفيد الطالب.

اما السيد عميد الطلاب فقد اشار في حديث امام الورشة الي ان الإشراف والمراقبة والقيادة في الدخليات هي صميم واجبات الطلاب مرحباً بكل مقترح وكل فكرة تعين علي تطوير البيئة والمهارات لطالب الدخلية.

وفي ختام الورشة تم تكريم الطلاب الحاضرين في الورشة.