انطلاق الملتقي الثالث للمجلس الاستشاري لرابطة خريجي الجامعة

ضمن الفعاليات المصاحبة لإنعقاد مجلس امناء الجامعة في دورته السادسة والعشرين انطلقت صباح اليوم الأربعاء 8 يناير2020 م فعاليات الملتقي الثالث للمجلس الاستشاري لرابطة خريجي الجامعة وذلك بتشريف البروفيسور موسي طه تاي الله نائب المدير للشؤون العلمية والثقافية وعدد من قيادات الخريجيين علي رأسهم السفير عيسي تمبوكا سفير دولة بورندي بالمملكة العربية السعودية والدكتور نبوي الحاج نائب المدير العام لمنظمة الفاو بالسودان.

في بداية الملتقي تحدث الاستاذ فوفانا يوسف رئيس هيئة الأساتذة المتدربين بالجامعة مقدماً الشكر للسودان حكومة وشعباً علي رعايتها لجامعة افريقيا العالمية.

من جانبه حيا الأستاذ احمد كرمنو رئيس اللجنة العليا للملتقي والأمين العام للرابطة خريجي الجامعة المنتشرين في كافة بقاع العالم مشيراً الي انهم يسعون الي توسيع مظلة عضوية الرابطة.

اما الدكتور كمارا عباس رئيس رابطة الخريجين فقدم سرداً تاريخياً لمسيرة الرابطة والمشروعات التي تنوي تنفيذها مستقبلاً من بينها معالجة عدد من القضايا التي تهم القارة مؤكداً سعي الرابطة نحو السلام والتنمية في القارة السمراء.

كذلك تحدث في الملتقي الدكتور محمد آدم نائب مدير المعهد الثقافي العربي الافريقي بمدينة باماكو والذي اشار الي دخولهم مع الجامعة في شراكات لتنفيذ عدد من البرامج.

كذلك تحدث السفير عيس تمبوكا سفير دولة بورندي بالمملكة العربية السعودية والدكتور نبوي الحاج نائب المدير العام لمنظمة الفاو بالسودان والذي دعا الرابطة في كلمتة لتبني عدد من القضايا المهمة في افريقيا مثل الهجرة لشباب القارة والاتجار بالبشر.

وفي كلمته امام فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقي اشاد البروفيسور موسي طه تاي الله نائب المدير للشؤون العلمية والثقافية بالتنوع الكبير والحضور المتميز لخريجي الجامعة في هذا الملتقي مشيراً الي ان الرابطة هي قلب الجامعة النابض ووقودها والخريجون هم من يحملون رسالتها موجهاً الرابطة بضرورة تبني قضايا التنمية والتعليم في افريقيا ومعالجة القضايا والتحديات التي تواجه القارة الافريقية.

هذا وكان السيد مدير الجامعة قد لحق بفاعليات الجلسة الافتتاحية وخاطب الخريجين في فترة الاستراحة.