•  


زارالجامعة صباح اليوم الأربعاء 11 يوليو 2018 م مدير جامعة آدم بركة بمدينة ابشي التشادية رافقه عدد من منسوبي الجامعة حيث كان في استقباله بصالون الضيافة بإدارة الجامعة البروفيسور كمال محمد عبيد مدير الجامعة بحضور الدكتورسمير قرشي نائب المدير للشؤون العلمية المكلف والأستاذ قمر الانبياء عيسي رئيس ادارة العلاقات العامة والاعلام.

 

في بداية اللقاء رحب السيد مدير الجامعة بزيارة الوفد اعقبه بالحديث السيد نائب المدير المكلف والذي أكد استعداد الجامعة لتنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعتين.

 

من جانبه قدم مدير جامعة ادم برك نبذة تعريفية بجامعته مشيراً الي انها تضم عدد 4 كليات مؤكداً رغبتهم في الاستفاده من خبرات جامعة افريقيا العالمية والانفتاح علي بقية الجامعات والمؤسسات التعليمة الأخري والمشاركة في المؤتمرات والانشطة العلمية للجامعة.


اما السيد مدير الجامعة فقد جدد ترحيبه بزيارة الوفد مؤكداً حرص الجامعة علي استمرارية العلاقة مع جامعة ادم بركة مشيراً الي امكانية تجديد الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين واكد علي ضرورة انضمام جامعة الشيخ ادم بركة لاتحادات الجامعات الموجودة بالمنطقة وابدي موافقته علي تبادل تنظيم الورش والمؤتمرات بالتناوب بين الجامعتين داعياً الجامعة التشادية بضرورة التفكير في مشروعات التمويل الذاتي للتعليم مستشهداً بتجربة الجامعة في هذا المجال.


هذا وقد زار وفد جامعة ادم بركة عدداً من مرافق الجامعة حيث زاروا مطبعة الجامعة وكلية الاعلام ومؤسساتها الاذاعية والتلفزيونية كمازارالوفد مركز التعليم الالكتروني.