•  


في اطار زيارته الي دولة الامارات العربية المتحدة زار معالي مدير الجامعة والوفد المرافق له بلدية الشارقة والتقى الوفد برئيس البلدية وعدد من اعضاء البلديه حيث تعرف الوفد على الانشطة التي تديرها البلدية في كافة المجالات

حيث تعرف الوفد بشكل خاص على مجال المختبرات المركزية لضبط الجودة وتجربة البلديه في انتاج السماد العضوي من المخلفات الحيوانية والنباتية وغيرها.


وقد قدم معالي مدير الجامعه شرحاً مفصلاً عن جامعة افريقيا العالمية ودورها في التعليم مركزاً على تجربة المزرعة والتي بدأت تدخل مراحل الانتاج التجاري مما يتطلب التعاون في مجالي المختبرات ومعامل الجوده ومجال السماد العضوي والذي تتميز به إمارة الشارقه  وقد ابدى رئيس بلدية الشارقه اعجابه بما سمعه عن الجامعه وابدى كامل استعدادهم  للتعاون مع الجامعه.


من ثم زار الوفد المعامل المركزية وتعرف على طريقة عمل هذه المعامل والتي تقوم بفحص كافة انواع الاغذية بالاضافة لمعامل اخرى خاصة بفحص التربة ومعمل فحص مواد البناء والخرسانات.

عقب ذلك زار الوفد مصنع السماد العضوي حيث تعرف الوفد على كافة مراحل تصنيع السماد من مرحلة وصول المخلفات الي مرحلة التصنيع النهائي والتعبئة.

الجدير بالذكر ان المختبرات المركزية لإمارة الشارقة ابدو استعدادهم للتعاون مع الجامعه في فحص منتجات المزرعة.