•  


احتفلت الجامعة مساء اليوم الخميس 15 رمضان 1438هـ بمئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالتعاون مع شرطة دبي ومؤسسة زائد العالمية للبيئة وسفارة دولة الامارات العربية المتحدة بالخرطوم بحضور البروفيسور كمال محمد عبيد مدير الجامعة ونواب المدير ومساعديه وسعادة السفير حمد الجنيبي سفير دولة الامارات بالسودان والبروفيسور اللواء احمد بن محمد الفهد مدير عام مؤسسة زايد العالمية للبيئة والسفير عطا المنان بخيت الامين العام لمنظمة الدعوة الاسلامية وعدد كبير من اعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات وطلاب الجامعة.



 

في بداية الاحتفال تحدث السيد مدير الجامعة مرحباً بالضيوف من دولة الامارات العربية المتحدة وعدد مآثر الشيخ زايد بن سلطان وعلاقتة بالسودان والجامعة حيث كان من اول الموقعين علي النظام الأساسي لتأسيس المركز الاسلامي الافريقي محملاً الضيوف من دولة الامارات تحايا الجامعة وطلابها وفخرهم وامتنانهم لماقدمه الشيخ زايد للجامعة ولطلابها وامتدح سيادته ادواره في الوحدة العربية.

 


 

 

من جانبه عدد سعادة سفير دولة الامارات العربية المتحده مآثر الشيخ زايد في عمل الخير وحب الخير لبلاده والبلاد العربية والاسلامية.

اما البروفيسور محمد الفهد مدير مؤسسة زايد الدولية للبيئة فقد حيا جامعة افريقيا العالمية علي استضافة الحدث متحدثاً عن الشيخ زايد ومواقفه تجاه السودان والدول العربية ونقله للامارات من صحراء الي مصاف دول العالم الأول.

 


 

 

عقب ذلك تم تقديم محاضرة بعنوان زايد في عيون العالم كما تم تقديم محاضرة اخري عن مساهمات الشيخ زايد في مجال البيئة كما قامت الجامعة بتكريم مؤسسة زايد الدولية للبيئة وبالمقابل كرمت المؤسسة جامعة افريقيا والسفارة الامارتية بالخرطوم.