•  

أكدت الدكتورة سمية أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية التعاون بين السودان والسعودية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مثمنة التعاون المثمر بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين خلال الفترة السابقة.

جاء ذلك لدى لقائها عصر امس بالدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي نائب وزير التعليم السعودي بحضور بروفيسور التيجاني مصطفي محمد صالح وزير الدولة بالتعليم العالي وبروفيسور كمال محمد عبيد مدير جامعة إفريقيا العالمية وعدد من مديري الإدارات بالوزارة، وبحث اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجانبين سيما في مجال تبادل الأساتذة ومجالات البحث العلمي المختلفة.


وأمن اللقاء على أهمية الاستفادة من الخبرات المتراكمة للأساتذة السودانيين، حيث أشادت الوزيرة في هذا الإطار باتفاقية التعاون المشترك التي وقعت ظهر اليوم بين جامعة إفريقيا العالمية ووزارة التعليم السعودية والتي تنص على التعاون المشترك بين الوزاة والجامعة من جهة وبين الجامعة والمؤسسات الاكاديمية بالمملكة العربية السعودية من جهة أخري. واعتبرتها نموذجاً يقتدى به.


من جهته أشار نائب وزير التعليم السعودي إلى التوسع الكبير الذي شهدته بلاده في التعليم العالي، مشيداً بالدور المتعاظم للأساتذة السودانيين في توطيد أركان هذه المؤسسات، مؤكداً على ضرورة التعاون بما يعود بالمصلحة المشتركة على البلدين .